هلال سامي يتمسك بالصدارة ويضرب الاتحاد بالخمسة ..

 

 

 

  كسب فريق الهلال بقيادة المدير الفني سامي الجابر مساء الجمعة ضيفه "الاتحاد" بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الرابعة من دوري المحترفين السعودي، وأحرز أهداف الهلال، البرازيلي "تياقو نيفيز" في الدقيقتين 40،86، والمحترف الكوري "تشو سونغ هوان" في الدقيقة 76، وعادل هرماش في الدقيقة 81، ناصر الشمراني في الدقيقة 86، فيما أحرز أهداف الاتحاد ، فهد المولد في الدقيقة 19 ، البرازيلي جيبسون في الدقيقة 52 ، وبهذا الفوز يرتفع رصيد "الهلال" إلى 12 نقطة ويستمر في صدارة ترتيب الدوري.


   بدأ اللقاء برغبة اتحادية واضحة بالتركيز على بناء الهجمات عن طريق محمد حيدر الذي لعب كرة عرضية مميزة أبعدها المرشدي، وفي المقابل كانت انطلاقة نواف العابد ومراوغته مع الدقيقة الأولى سببا في حصول منصور شراحيلي على البطاقة الصفراء بعد ان أوقف الكرة بيده .. وتحصل الهلال على خطأ نفذه تياجو على رأس كاستيلو الذي لعبها بعيدا عن الخشبات الثلاث .. وظهر البرازيلي جبسون في اللقاء مع الدقيقة السابعة بتسديدة قوية ورائعة تصدى لها السديري .. أعقبها بدقيقتين اخطر هجمات الهلال بانطلاقة سالم الدوسري وتوغله وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم وعادت له ليلعبها عرضية استقبلها الشمراني بمقصية بعيدة عن المرمى ، ومع ق 19 تمكن فهد المولد من إحراز أول اهداف المباراة بعد تمريرة رائعة من بونفيم خلف الزوري استغل المولد تقدم السديري ليضعها من فوقه لتسكن الشباك الزرقاء ، واستمر المولد في إرهاق الدفاعات الهلالية بانطلاقة أخرى مررها لجبسون الذي لم يحسن استغلالها ليبعدها الشهراني ، وواصل الهلال محاولاته بانطلاقة من ناصر الشمراني تجاوز فيها أسامة المولد ولعبها عكسية قوية تصدى لها مبروك مبددا خطورتها .. وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق كان للبرازيلي الساحر تياجو نيفيز رأي آخر بعد ان تحصل على خطأ في منتصف ملعب الاتحاد .. تقدم للخطأ بثقة وسددها قوية عانقت الشباك الاتحادية لتهز المدرج الهلالي.


   وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني عن طريق جبسون مهاجم الاتحاد الذي تلقى تمريرة مميزة من المولد واجه بها المرمى وتجاوز السديري إلا أنها كانت طويلة وخرجت لضربة مرمى للهلال .. وكان الرد الهلالي سريع مع الدقيقة 49 بعد ان مرر نيفيز كرة متقنه للشمراني وضعته أمام المرمى وحاول مراوغة مبروك ولم يتمكن لتعود لنيفيز الذي سددها لتمر بجوار القائم ، وواصل الهلال محاولاته للتقدم بعد ان توغل سالم بكرة واخترق الدفاع وسدد كرة اعتلت العارضة .. وفي الدقيقة 52 ظهر الصوت البرازيلي مجددا ولكن هذه المرة عن طريق محترف الاتحاد جبسون الذي استغل كرة عرضية وسط فوضى في الدفاع الهلالي وسددها قوية سكنت الشباك الهلالية ، وكانت ردة الفعل الهلالية سريعة بهجمة منظمة بدأت عن طريق سالم لتصل لهرماش الذي مررها للشهراني وبدوره لعبها عرضية أبعدها المولد ، واستمرت الإثارة بالمباراة بعرضية سالم الدوسري التي وجدت رأس الكوري هوان الذي لعبها بذكاء ليبعدها عسيري عن مناطق الخطورة ، وتمكن الكوري تشن هوان من إحراز هدف التعادل من كرة ثابتة لعبها نيفيز عرضية وارتقى لها هوان ولعبها رائعة في الشباك الاتحادية (75)، قبل النهاية بعشر دقائق، هرماش تلقى كرة مميزة وواجه مبروك ولعبها من فوقه وتجاوزت خط المرمى لتعلن الهدف الثالث للزعيم ، وجاءت المباغتة الثانية عن طريق نيفيز الذي تلقى كرة عرضية وبمراوغة برازيلية خاصة وتسديدة تهادت الكرة للمرمى الاتحادي لتعلن الهدف الرابع (82) العجلة الهلالية لم تتوقف، هذه المرة سلمان الفرج يواجه المرمى الأزرق ويلعبها فوق مبروك زايد لتصطدم بالعارضة وتعود للشمراني الذي رفض إلا أن تكون له بصمة ليحرز الهدف الخامس للهلال ويعلن نهاية المباراة بنتيجة كانت قاسية على الاتحاد.